تستمعون الآن

...

التالي

...

إعلان

سياسة

27/04/2021 الثلاثاء

دولة قطر تساهم في دعم جهود توفير التطعيم عالميا

منذ بداية تفشي الوباء, قدمت دولة قطر المساعدات الطبية والانسانية لما يقارب من 88 دولة ومنظمة في جميع انحاء العالم. وتعهدت دولة قطر بتقديم 20 مليون دولار امريكي لدعم التحالف العالمي للقاحات والتحصين "جافي" في عام 2020.

سياسة

27/04/2021 الثلاثاء

سمو الأمير يتسلم رسالة من خادم الحرمين الشريفين

تسلم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، رسالة خطية من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، تتضمن دعوة سموه لزيارة المملكة العربية السعودية الشقيقة. قام بتسليم الرسالة صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود وزير الخارجية السعودي، خلال استقبال سمو الأمير المفدى له، في مكتبه بقصر البحر مساء اليوم. وفي بداية المقابلة، نقل وزير الخارجية السعودي، تحيات خادم الحرمين الشريفين، إلى أخيه سمو الأمير المفدى، وتمنياته لسموه بدوام التوفيق والسداد وللشعب القطري بالمزيد من التطور والنماء. ومن جانبه، حمل سمو الأمير المفدى، صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود، تحياته لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وتمنياته له بموفور الصحة والعافية وللشعب السعودي الشقيق بدوام التقدم والازدهار.

بعث حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ببرقية تهنئة، إلى جلالة الملك فيليم ألكسندر ملك المملكة الهولندية، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

جددت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن تسليم مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، التزامها بتوفير العديد من خيارات النقل الصديقة للبيئة لخدمة المشجعين خلال كأس العالم FIFA قطر 2022، للحد من الأثر الكربوني للبطولة، وبناء إرث مستدام للأجيال المقبلة. أوضح الزراع أن تقارب المسافات في مونديال قطر يضمن للمشجعين واللاعبين والإداريين وغيرهم عدم الحاجة إلى رحلات طيران داخل قطر، ما يقلل من الأثر البيئي للبطولة مقارنة بالنسخ السابقة من كأس العالم. وشدد على أن الجهود الرامية لبناء إرث مستدام للأجيال القادمة في دولة قطر، تتواصل عبر بناء شبكة متكاملة من وسائل النقل الصديقة للبيئة، والتي تشمل مسارات متصلة لاستخدام الدراجات الهوائية، والدراجات اللوحية الإلكترونية /سكوتر/، والحافلات، ليستفيد منها أفراد المجتمع بعد إسدال الستار على منافسات المونديال. وأكد مدير إدارة النقل في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، على أن توفير حلول نقل آمنة وفعالة ونظيفة لضيوف قطر خلال المونديال أمر في غاية الأهمية بالنسبة لفرق العمل التي تواصل تعاونها مع شركاء اللجنة العليا في قطر لتحقيق هذا الهدف، وضمان استمتاع الجميع بكافة وسائل النقل المتاحة.

24/04/2021 السبت

نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية: برنامج لتطعيم ضيوف مونديال قطر2022

وفقا لما كشف عنه وزير خاريجية دولة قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني, تجري السلطات القطرية مفاوضات مع الشركات المصنعة للقاحات ضد فيروس كورونا لضمان حصول جميع القادمين لحضور كأس العالم 2022 في كرة القدم التي تستضيفا دولة قطر على اللقاح. فقد أوضح الوزير أن دولة قطر "تتفاوض وتتحدث مع مزودي التطعيمات حول كيفية التأكد من حصول جميع القادمين لحضور كأس العالم على اللقاح". كما أشار إلى وجود "برامج يتم تطويرها حاليا لتزويد التطعيم لكافة القادمين لحضور كأس العالم". وأمل وزير الخارجية "أن نتمكن من استضافة حدث خال من كوفيد-19. ونأمل أيضا عالميا أن يبدأ الوباء بالانخفاض وثم الاختفاء".

تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السّموّ أمير البلاد المُفدّى، سيُعقد منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبيرج، خلال الفترة من 21 إلى 23 يونيو المقبل، تحت شعار «إعادة تصور العالم». مجلس الشورى يوافق على إلزام جميع الوافدين والزائرين بالحصول على تأمين صحي لتلقي خدمات الرعاية الصحية وافق مجلس الشورى على مشروع قانون بتنظيم خدمات الرعاية الصحية داخل الدولة، وأحال توصياته بشأنه إلى الحكومة537265778 الموقرة. وينصّ مشروع القانون على تقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين في المنشآت الصحية الحكومية دون مُقابل، والزام الوافدين والزائرين بالحصول على تأمين صحي لتلقي خدمات الرعاية الصحية.

تحدث ضيف برنامج وطني الحبيب السيد مرزوق مبارك المسيفري مساعد مدير الاعتدة المكانيكية في وزارة البيئة والبلدية وعضو اللجنة المشتركة عن استعدادات اللجنة المشتركة لطوارئ الأمطار بالوزارة, وأشاد بالتحضيرات قبل مواسم الامطار في كل سنة, وتحدث أيضا عن صيانة المضخات والصهاريج والتنسيق مع الشركات المشرفة على المشاريع في قطر والتنسيق مع وزارة الداخلية وهيئة الارصاد العامة وكافة الجهات المعنية بالامر وذلك للحفاظ على سلامة السائقين في الشارع داخل دولة قطر. وتم النقاش بخصوص طرق التواصل مع الجمهور لإستقبال البلاغات الخاصة بتجمعات الامطار.