تستمعون الآن

منوعات غنائية

التالي

كواليس

أخبار الإذاعة

12/07/2021 الإثنين

يواصل برنامج صباح بلا حدود تألقه في حلقته الحادية عشر عبر أثير إذاعة قطر

تبث إذاعة قطر برنامجاً جديداً بعنوان: «صباح بلا حدود»، وهو برنامج يومي يتم بثه عند الساعة الثامنة وحتى التاسعة والنصف صباحا، وهو من تقديم وضحى حسين وفهد الكواري، وإعداد علي القيسية, ويعتبر هذا البرنامج أحد البرامج المدرجة ضمن برامج دورة الصيف لهذا العام. يأتي البرنامج في فقرات عديدة ومتنوعة، تشمل حالة الطقس وأحوال الطرق وأبرز عناوين الصحافة المحلية، كذلك يقدم البرنامج الفقرة الأهم وهي صنع في قطر، والتي من خلالها يتم إلقاء الضوء على الصناعات المحلية وأثرها الإيجابي على المجتمع. كما يقدم البرنامج فقرة تسمع وتشاهد وهي فقرة تختص بالتنويه ببرامج إذاعة قطر وتلفزيون قطر وإذاعة صوت الخليج وقنوات الكاس، كذلك يقدم البرنامج فقرة منوعات وهي عالم بلا حدود، فقرة تقدم منوعات خفيفة وطريفة من كل بقاع الأرض. ثـــم تليهـــا فقـــرة قصص نجاح ملهمة التي تحتــفــي بقصص نجاح لا تصدق، قصص تقدم العبرة بعدم اليأس مهما حصل والإصــرار على النجاح، أيضا فقــــرة كتـــاب الأسبوع التي تلقي أسبوعيا الضوء على أحد الكتب أو الروايات وتقدم موجزا لها وترغب المستمع بقراءتها.

أخبار الإذاعة

01/06/2021 الثلاثاء

تقدم المذيعة رانيا ظاهرالبرنامج الاذاعي من أفواه المجربين

يبث عبر أثير إذاعة قطر البرنامج الاذاعي (من أفواه المجربين) من إعداد وتقديم رانيا ظاهر. والبرنامج عبارة عن حكم وأقوال ومواقف المجربين والحكماء والفلاسفة,

يقدم الاعلامي محمد العمري والاعلامية ليلى إبراهيم برنامج وطني الحبيب من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحا إلى الساعة 9:00 صباحا عبر أثير إذاعة قطر, ويتضمن البرنامج فقرات خدمية مكملة لفقرته الرئيسية التي تميزه منذ عقود وهي فقرة استفسارات المواطنين والرد عليها من قبل الجهات المعنية. ويعتبر برنامج وطني الحبيب برنامجاً له حضور قوي، ومعروفاً لدى الناس منذ ثمانينيات القرن الماضي، وله جمهور ومتابعون كثر.

يعتبر برنامج مساء الدوحة نافذة يومية على كل الفعاليات المحلية في تغطية مباشرة لكافة الأحداث المحلية، في وقت أصبحت فيه قطر قبلة للأحداث الهامة على المستوى العربي والدولي من مؤتمرات عالمية ومعارض دولية وندوات ومحاضرات ومهرجانات. وفي «مساء الدوحة» ستكون هناك متابعة يومية لكل جديد عن طريق اللقاءات المباشرة مع المسؤولين عن تلك الفعاليات للتعرف على التفاصيل أولا بأول. كما تشهد الانطلاقة الجديدة للبرنامج عودة لفقرة «ضيف الأستوديو» يوميا كفقرة رئيسية عبر استضافة أحد المسؤولين للحديث بشكل تفصيلي أكثر حول أهم فعاليات اليوم إلى جانب متابعة كافة المشاركات القطرية الدولية في دول العالم الخارجي إلى جانب تسليط الضوء على أكبر المشروعات الحضارية الكبرى على أرض قطر. وتحتوي إطلالة البرنامج في هذه الدورة بإعداد مجموعة من الفواصل الموسيقية الرائعة منتقاة من مقاطع غنائية لأجمل ما غنى في حب قطر بما يتناسب مع طبيعة البرنامج. إعداد : بثينة عبدالجليل تقديم : مياسة المعمري / فهد الكواري . توقيت البث : يبث على الهواء مباشرة من الأحد إلي الخميس من الساعة 7:00 إلي الساعة 8:00 مساء.

24/05/2021 الإثنين

عودة إطلالة برنامج الشباب «حياة الشباب» عبر إذاعة قطر

فاجأ برنامج "حياة الشباب" مستمعيه ومتابعيه على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالة جديدة ومميزة عبر أثير إذاعة قطر. وقد انطلق البرنامج في حلته المتيزة بعد عيد الفطر المبارك, ضمن المخطط الجديد الذي يعكس اهتمام الإذاعة بتطوير برامجها وتحفيز العاملين فيها على الابتكار والتجديد. وبدا "حياة الشباب" المستمر في الدورة الجديدة، أكثر انسجاما مع روح الشباب، كما استطاع بأجوائه الخفيفة والمميزة أن يخفف على المستمعين الشعور بالتعب والإرهاق بعد نهاية الدوام. تميز برنامج "حياة الشباب" في إطلالته المتميزة بإيقاعه المختلف، وفقراته المتنوعة، ومواضيعه المستقاة من الحياة اليومية، والتي يتم تناولها بطريقة لا تخلو من المرح، إضافة الى اعتماد عنصر "الدردشة" الخفيفة بين المذيع والمستمعين؛ مع الحفاظ على الرسائل الهادفة التي يستفيد منها الجميع. تألقت المذيعة إيمان الكعبي مع زميلها سعود العجمي، ليشكلا معا ثنائيا مميزا من ثنائيات إذاعة قطر. وقد حققت الحلفات الماضية تفاعلا كبيرا من جمهور مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال مشاركاتهم في التعليق على المواضيع التي يطرحها البرنامج، إضافة الى تفاعلهم مع مختلف الفقرات. ناهيك عن مشاركة المستمعين بآرائهم في ما يتم طرحه من مواضيع، بهدف الخروج بحلول واقعية وأفكار خلاقة. ويواصل برنامج "حياة الشباب" استضافة المواهب والمبدعين في شتى المجالات. يذكر أن برنامج "حياة الشباب" يبث كل يوم من الأحد إلى الخميس عبر أثير إذاعة قطر، وهو من إعداد مصطفى القيسي وتقديم إيمان الكعبي وسعود العجمي، وإخراج دوّاس العجمي. يمكنكم الاستماع للحلقات المسجلة من خلال رابط برنامج حياة الشباب https://qatarradio.qa/programs/program/1

تواصل إذاعة قطر مسيرتها في تألق برامجها، ففي الدورة البرامجية الجديدة يستمر برنامج اتجاهات" وهو برنامج سياسي يرصد الأخبار بمصداقية ويحللها بموضوعية كاشفا عن اتجاهات الآراء وتوجهاتها., قدمه الإعلامي عبد الله المسلماني ويذاع الثلاثاء الثامنة مساء. البرنامج الذي تعده مراقبة الأخبار بالإذاعه ويقدمه الإعلامي عبد الله المسلماني يذاع كل يوم ثلاثاء الساعة الثامنة مساء، ويستضيف نخبة من السياسيين والمفكرين والمحللين. ويعرض هذا البرنامج كل قضية بتقرير منفصل يبين الحدث ويذكر أهم الآراء التي قيلت فيه، ثم يتناول كل رأي واتجاه بتحليل موضوعي ليستشرف بعدها السيناريو المتوقع لكل حدث. ومن أهم القضايا التي يركز عليها البرنامج في هذه الدورة الجديدة, التطورات السياسية التي تمر بها المنطقة والحراك الدبلوماسي المكثف الذي تقوم به دولة قطر من أجل امن واستقرار المنطقة. ويناقش البرنامج أيضا تطورات الاوضاع بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، بداية من انسحاب واشنطن من الاتفاق في العام الماضي مرورا بما شهدته المنطقة مؤخرا من أحداث أزمت المشهد السياسي والعسكري. ويتابع البرنامج تطورات المشهد الليبي بعد موافقة البرلمان التركي على إرسال قوات إلى ليبيا، وكيف أثر الدخول التركي على موازين القوى في هذا البلد الذي يشهد صراعات دولية على أرض ليبية. كما يناقش البرنامج ملفات كثيرة أبرزها الملف العراقي الذي شهد حراكا سياسيا تسبب في تغيير الحكومة العام الماضي، وكذلك يناقش المشهد السياسي في تونس والجزائر حيث التحول الديمقراطي وانتقال السلطة، ويتابع اتجاهات المشهد السوداني بعد سيطرة المجلس العسكري على الحكم. والبرنامج به العديد من الملفات الساخنة التي أفرزت اتجاهات يناقشها معكم الخبراء والمختصون. ويتاح للمستمعين التفاعل مع البرنامج من خلال صفحة مراقبة الأخبار على تويتر، حيث تنشر الصفحة بثا مباشرا لفعاليات البرنامج، وتستقبل التعليقات وتعرضها على الهواء مباشرة.

يعرض برنامج «الشرطة معك» العديد من الخدمات التي تحرص وزارة الداخلية على تقديمها للجمهور بوسائل عصرية حديثة، إذ يعتبر البرنامج منصة إذاعية تفاعلية حية تطل الوزارة من خلالها على جمهور مستمعي إذاعة قطر لتقدم لهم كل مفيد وجديد فيما يتعلق بجوانب الأمن والسلامة, ويبث البرنامج الإذاعي «الشرطة معك» الذي يذاع عبر أثير إذاعة قطر كل يوم أثنين من الساعة 12:00 إلى الساعة 1:00 ظُهـــــراً. وتنوعت فيها فقرات البرنامج، بما يحقق السياسة العامة للبرنامج الهادفة إلى توصيل رسائل وزارة الداخلية فيما يهم أمن واستقرار كافة أفراد المجتمع، والتعريف بجميع الخدمات التي تقدمها الوزارة للجمهور عبر إداراتها المختلفة. برنامج الشرطة معك تعده وتقدمه إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية برنامج أسبوعي، بمثابة مجلة إذاعية تذاع على الهواء مدتها ساعة كاملة، ويعد من أقدم البرامج في إذاعة قطر، حيث كانت انطلاقته الأولى في عام 1989، وفي هذا الموسم تم استحداث عدد من الفقرات التي تهم المستمعين وتلبي رغباتهم لمزيد من المعرفة حول ما تقوم به وزارة الداخلية من مهام. يحتوي البرنامج على فقرة رئيسية بعنوان «ضيف الهواء» تهتم بأهم حدث في الأسبوع، ويستضيف أحد المسؤولين بوزارة الداخلية ليسلط الضوء على الحدث، وهي من الفقرات التفاعلية التي تتيح لجمهور المستمعين التواصل مع الضيف على الهواء مباشرة عبر هواتف إذاعة قطر لطرح أسئلتهم واستفساراتهم فيما يتعلق بموضوع الحوار مع الضيف، كما تتضمن الفقرة تقريرا أو تحقيقا إذاعيا يتناول ذات الموضوع. ومن الفقرات المستحدثة في البرنامج فقرة «مطراش للخدمات»، بهدف التعريف بخدمة مطراش2 التي أطلقتها منذ سنوات وزارة الداخلية لتقدم أفضل الخدمات الإلكترونية للجمهور في إنجاز المعاملات، الفقرة ستقدم في كل حلقة استعراضاً لخدمة أو أكثر من خدمات الوزارة، ومن خلال هذه الفقرة يتعرف المستمعون على كيفية الاشتراك في خدمة مطراش 2 وكيفية الاستفادة من الخدمات الإلكترونية. ويتضمن البرنامج فقرة آخر أخبار الوزارة، والأخبار الأمنية التي تهم الجمهور، ومن الفقرات الجديدة فقرة «ضيف على الهاتف»، وتتناول جانباً من الجوانب ذات العلاقة بأمن وسلامة المجتمع، كالسلامة المرورية، والسلامة من الحرائق على سبيل المثال، حيث يقدم الضيف النصائح والإرشادات اللازمة لتجنب وقوع الحوادث بمختلف أنواعها، وتتخذ الفقرة الطابع الأمني الاجتماعي. وسائل التواصل الاجتماعي حاضرة أيضاً في الموسم الجديد للبرنامج فمن خلال فقرة «السوشيال ميديا» يبني البرنامج جسراً للتواصل مع المستمعين بكافة شرائحهم، حيث يتم طرح موضوع أو قضية للنقاش ليتفاعل معها الجمهور، ويتم اختيار أعلى التغريدات وأهم المشاركات التي شارك بها الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة. وتختتم كل حلقة من حلقات البرنامج بعرض خدمة مختارة من خدمات وزارة الداخلية التي تقدم للجمهور، ولا يقتصر ذلك على عرض الخدمة، بل سيترافق مع ذلك العرض شرح مفصل عن الخدمة وكيفية استخدامها عبر لقاء مع المسؤول المباشر عن الخدمة من الإدارة المعنية بتقديمها.

22/05/2021 السبت

برنامج حديث الاقتصاد يبث من الاحد إلى الخميس عبر أثير إذاعة قطر

الإعلامية بثينة بعد الجليل تقدم من برنامج حديث الاقتصاد عبر أثير إذاعة قطر من الاحد إلى الخميس عند الساعة 1:30 ظهرا.

تقدم الاعلامية خلود الحميدي برنامج العيد لول طوال ايام عيد الفطر المبارك من الساعة 6:30 صباحا إلى الساعة 2:30 بعد الظهر, ويتابع البرنامج بثه المباشر عند الساعة 8:30 مساء إلى الساعة 2:30 صباحا.

يقدم الاعلامي عبد الله البكري والاعلامية فوزية عامر برنامج فرحة العيد طوال أيام عيد الفطر المبارك من الساعة 7:30 صباحا إلى الساعة 7:45 صباحا.

12/05/2021 الأربعاء

تتابعون برنامج فتبينوا عبر اثير اذاعة قطر كل يوم جمعة

الاعلامي عقيل الجناحي يقدم برنامج فتبينوا كل يوم جمعة عبر اثير إذاعة قطر عند الساعة 10:03 صباحا إلى الساعة 11:00 صباحا .

يقدم الاعلامي محمد المطوري والاعلامية فوزية عامر والاعلامية زهرة السيد برنامج صباح الخير ياعيد طوال ايام عيد الفطر المبارك من الساعة 8:03 صباحا إلى الساعة 11:00 صباحا.

يقدم الفنان غانم شاهين والاعلامية المياسة المعمري برنامج عيد وفن طوال ايام عيد الفطر المبارك من الساعة ال 9:30 مساء إلى الساعة 11:00 مساء.

12/05/2021 الأربعاء

الشيخ شقر الشهواني يقدم برنامج حديث العيد طوال ايام عيد الفطر المبارك

عبر اثير إذاعة قطر يقدم الاعلامي الشيخ شقر الشهواني برنامج حديث العيد يوميا طوال ايام عيد الفطر المبارك من الساعة ال 5:45 صباحا إلى الساعة 6:00 صباحا.

يقدم الاعلامي عبد الله البكري والاعلامية ليلى إبراهيم برنامج العيد في الدوحة طوال ايام عيد الفطر المبارك من الساعة 7:00 مساء إلى الساعة 8:30 مساء.

يقدم الاعلاميين إيمان الكعبي ومحمد العمري وعبد الله المسلماني برنامج عالم ومعالم كل يوم جمعة وسبت عند الساعة 12:20 ظهرا.

07/05/2021 الجمعة

الاعلامية إيمان الكعبي تقدم برنامج امنيتي الذي يبرز أمنيات الاطفال الذين ترعاهم قطر الخيرية

يعرض برنامج امنيتي خلال شهر رمضان الكريم عبر إذاعة قطر من الاحد إلى الخميس, عند الساعة الثانية عشر ظهرا ولى الساعة الواحدة بعد الظهر, ويتحدث البرنامج عن أمنيات الاطفال التي تكفلهم قطر الخيرية وماهي الأمنيات التي يودون تحقيقها.

يعرض برنامج فتبينو عبر أثير إذاعة قطر كل يوم جمعة من الساعة 9:00 صباحا إلى الساعة العاشرة صباحا, ويقدم الإعلامي عقيل الجناحي حلقة فتبيو بعنوان الدين الحياة وطريق الفلاح وطوق النجاح لمن أراد النجاح.

برنامج الفاتحون سيرة تستمعون إليها يوميا عند الساعة ال 8:15 صباحا و ال 10:30 مساء عبر أثير إذاعة قطر

14/04/2021 الأربعاء

الاعلامي عقيل الجناحي يقدم برنامج فتبينو كل يوم جمعة خلال شهر رمضان الكريم

يعرض برنامج فتبينو عبر أثير إذاعة قطر كل يوم جمعة من الساعة 9:00 صباحا إلى الساعة العاشرة صباحا, ويقدم الإعلامي عقيل الجناحي حلقة فتبيو بعنوان الدين الحياة وطريق الفلاح وطوق النجاح لمن أراد النجاح.

الاعلامي عقيل الجناحي يستضيف دكتور سليمان العميرات في برنامج فتبينو, وتدور احداث الحلقة عن تاريخ اللغة العربية خلال البرنامج, وسيتم طرح العديد من الاسئلة للدكتور, وهل هنالك انبياء تكلمو اللغة العربية ومتى كتبوها.

28/02/2021 الأحد

برنامج «هُنَّ» يسلط الضوء على نساء ⁧‫#قطر

برنامج «هُنَّ» يسلط الضوء على نساء ⁧‫#قطر ‬⁩ اللواتي نجحن في مواقع عملهن وتركن بصمة مضيئة في حياتهن.. ‏⁧‫#هُن‬⁩ تقدمه \ بدرية حسن ‏كل ⁧‫#سبت‬⁩ عند الـ10:00 مساءً على ⁧‫#اذاعة_قطر

تحدث ضيف برنامج وطني الحبيب السيد مرزوق مبارك المسيفري مساعد مدير الاعتدة المكانيكية في وزارة البيئة والبلدية وعضو اللجنة المشتركة عن استعدادات اللجنة المشتركة لطوارئ الأمطار بالوزارة, وأشاد بالتحضيرات قبل مواسم الامطار في كل سنة, وتحدث أيضا عن صيانة المضخات والصهاريج والتنسيق مع الشركات المشرفة على المشاريع في قطر والتنسيق مع وزارة الداخلية وهيئة الارصاد العامة وكافة الجهات المعنية بالامر وذلك للحفاظ على سلامة السائقين في الشارع داخل دولة قطر. وتم النقاش بخصوص طرق التواصل مع الجمهور لإستقبال البلاغات الخاصة بتجمعات الامطار.

تستضيف الدكتورة الهام بدر الكاتبة بشرى ناصر في برنامج على ضفاف الدوحة اليوم الخميس عند الساعة العاشرة وذلك للتحاور بخصوص كل مايحدث في الاحلام والقصص الخرافية عن اختفاء بعض الناس فجأة وعن الطفولة التي عاشها هؤلاء الاطفال واسباب التخوف من الاحلام.

28/02/2021 الأحد

الاعلامي تيسير عبد الله منسق ليلة الاغنية القطرية يأكد على وجود وحضور الاغنية في المشهد الثقافي

الاحتفاء بالاغنية القطرية من طرف وزارة الثقافة في قطر ومن جميع المؤسسات الاعلامية في قطر وجميع الوسط الفني والاعلامي, وأثنى الاعلامي عبد الله منسق الاغنية القطرية على المشهد الثقافي القطري والذي يحتوي هذه السنة على 22 مطرب.

استضاف برنامج الشرطة معك العقيد خالد الانصاري رئيس قسم خدمات الطوارئ والعقيد حسن محمد الكواري مدير ادارة العمليات المركزية بمركز القيادة الوطني, وتم التحاور عن الخدمات المقدمة من قسم الطوارئ ومميزاتها وقام أيضا العقيد حسن الكواري بتوضيح اختصاصات مركز القيادة الوطني ومهامه الرئيسية في وزارة الداخلية القطرية.