تستمعون الآن

...

التالي

...

إعلان

رياضة

29/04/2021 الخميس

تعرف على قرعة كأس العرب 2021 في قطر

أسفرت قرعة بطولة كأس العرب 2021 التي تستضيفها قطر بمشاركة 23 منتخباً عن وقوع المنتخب القطري على رأس المجموعة الأولى التي تضم، العراق، (الفائز من عمان والصومال)، (الفائز من مباراة البحرين والكويت). * المجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، (الفائز من مباراة موريتانيا واليمن) * المجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، (الفائز من الأردن وجنوب السودان)، (الفائز من مباراة فلسطين وجزر القمر). * المجموعة الرابعة: الجزائر، مصر، (الفائز من لبنان وجيبوتي)، (الفائز من مباراة ليبيا والسودان). ويشارك في البطولة 23 منتخباً على أن تخوض المنتخبات الأربعة عشر الأقل تصنيفاً وفق الفيفا، مواجهات مباشرة من مباراة واحدة لحجز 7 بطاقات مؤهلة لنهائيات البطولة في نهاية العام الجاري. وتضم قائمة المنتخبات التسعة المؤهلة مباشرة إلى كأس العرب 2021: قطر وتونس والجزائر والمغرب ومصر والسعودية والعراق والإمارات وسوريا. وتخوض المنتخبات الـ14 مواجهة من مباراة واحدة لحجز 7 بطاقات، كالتالي: عمان والصومال، لبنان وجيبوتي، الأردن وجنوب السودان، البحرين والكويت، موريتانيا واليمن، فلسطين وجزر القمر، وليبيا والسودان. وتنضم المنتخبات السبع المتأهلة من هذە المرحلة إلى المنتخبات التسعة التي تأهلت مباشرة الى نهائيات البطولة بعد أن تصدرت قائمة المنتخبات العربية في تصنيف الفيفا. وستتوزع المنتخبات الـ16 على 4 مجموعات مؤلفة من 4 منتخبات، ليتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور الربع نهائي.

رياضة

24/04/2021 السبت

أوروبا تجدد ثقتها في ناصر الخليفي بإعادة انتخابه رئيساً لرابطة الأندية الأوروبية

أعيد انتخاب ناصر الخليفي — رئيس نادي باريس سان جيرمان — أمس الثلاثاء عضوا في المجلس التنفيذي للاتحاد الاوروبي لكرة القدم. الخليفي انتُخِب لولاية جديدة (٣ سنوات) حتى عام 2024 . وعلى إثر انتخابه، صرّح ناصر الخليفي في اعقاب المؤتمر ال ٤٥ للإتحاد في مدينة Montreux (سويسرا) : “اتشرّفُ بالثقة التي حظيت بها من طرف نظرائي الرؤساء الأعضاء في جمعية الاندية الاوروبية ECA لكي امثّلهم في المجلس التنفيذي للاتحاد الاوروبي. عالم الكرة الاوروبي يمرُّ بمرحلة هامة وحاسمة في تاريخه. وهو ما يتطلّب من جميع الأطراف العمل جنبا الى جنب والعمل في تلاحم، وبإخلاص لحماية لعبة كرة القدم التي نحبها جميعا”. وفي سياق تعليقه على موقف النادي من اخر التطورات التي شهدها عالم الكرة الاوروبية بخصوص المسابقات الاوروبية للاندية، قال الرئيس ناصر الخليفي : “نادي باريس سان جيرمان مقتنعٌ قناعة راسخة ان كرة القدم لُعبةٌ للجميع. لقد كنت ثابتاً بشأن هذه النقطة منذ البداية. فبصفتنا نادي لكرة القدم، يجب التذكير اننا اسرة ومجموعة يشكل فيها المناصرون القلب النابض. ويتعيّن علينا ان نتذكّر هذا دوما ولن ننساه”. وأضاف الرئيس ناصر الخليفي قائلا : “هناك حاجة ماسّة/مُلحّة لاعادة النظر في نموذج وشكل المسابقات القائم في الاتحاد الأوروبي. المقترح الذي تقدّم به أمس الاتحاد الأوروبي يصبُّ في هذا الاتجاه. المقترح يُجسّدُ مشاورات واسعة ومكثّفة استمرت ٢٤ شهرا في ربوع المشهد الكروي الاوروبي. الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هيئة تعملُ جاهدة منذ ٧٠ عاما في سبيل مصالح الكرة الاوروبية وتعمل بحرص على تنميّتها. وعليه، فإننا نعتقد — كنادي باريس سان جيرمان — ان أي مقترح لا يحظى بدعم الاتحاد الأوروبي لا يحلّ المشاكل التي تواجهها حاليا المجموعة الكروية. بالعكس، اي مقترح لا يحظى بدعم الاتحاد الأوروبي ينطلق من مصالح شخصيّة. نادي باريس سان جيرمان سيستمرُّ في العمل مع الاتحاد الأوروبي وجمعية الاندية الاوروبية ECA وجميع شركاء عالم الكرة الاوروبية، والعمل بالاعتماد على مبادئ الاخلاص والاحترام المتبادل”. المصدر: جريدة الراية

حافظ المنتخب القطري على مركزه الـ 58 في التصنيف العالمي الجديد للمنتخبات والذي أصدره "الفيفا"، حيث حصد العنابي 1391 نقطة، مقابل 1412 نقطة لمنتخب مالي صاحب المركز السابع والخمسين.

نجح السد في حجز مقعده في نصف نهائي كأس الأمير بعد عبوره الغرافة، ليواجه العربي الذي ترشح بدوره لنصف النهائي على حساب السيلية. ويذكر أن النسخة الأخيرة (٤٨) لكأس الأمير -أغلى الكؤوس – قد توج فيها في ديسمبر الماضي نادي السد الرياضي بعد فوزه في المباراة النهائية على نادي العربي وذلك على استاد أحمد بن علي المونديالي رابع ملاعب كأس العالم 2022 والذي تم تدشينه رسمياً بمناسبة النهائي ليكون جاهزاً لنهائيات كأس العالم قطر 2022 الحدث الرياضي الأبرز في المنطقة والعالم.

12/04/2021 الإثنين

الريان يضرب موعداً مع الدحيل في نصف نهائي كأس أمير قطر يوم /الخميس/ الموافق السادس من مايو المقبل

ضرب نادي الريان موعداً مع منافسه الدحيل في نصف نهائي كأس أمير قطر، بعدما تغلب على منافسه الخريطيات بهدفين مقابل لا شيء، الثلاثاء، في المواجهة التي جمعت بينهما على استاد عبد الله بن خليفة، ضمن منافسات ربع نهائي المسابقة المحلية. وتقدم الريان بنتيجة المباراة في الدقيقة الـ(45)، بفضل نجمه الفرنسي يوهان، الذي ترجم أفضلية الرهيب على منافسه الخريطيات في الشوط الأول، بعدما تحكمت كتيبة المدرب لوران بلان بطريقة اللعب، وجعلت مدافعي الفريق الخصم يتراجعون لمناطقهم. وفي الشوط الثاني، عاد المهاجم الفرنسي يوهان بولي إلى تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الـ(83)، من عمر الشوط الثاني، الذي شهد قيام الحكم بطرد محمد ندى قائد خط وسط الخريطيات، الذي ودع المنافسة على لقب بطولة كأس أمير قطر، من دور الربع النهائي. وبفضل هدفي النجم الفرنسي يوهان بولي، تمكن نادي الريان من حجز بطاقة التأهل إلى نصف نهائي بطولة كاس أمير قطر لكرة القدم، ليواجه خصمه العنيد الدحيل، الذي استطاع التغلب بدوره في المباراة بربع النهائي على منافسه الشمال بهدفين مقابل لا شيء. وستقام المواجهة المنتظرة بين ناديي الدحيل وخصمه الريان، بنصف نهائي كأس أمير قطر لكرة القدم، في الـ15 من شهر مارس/ آذار الحالي، وأعين الفريقين على خطف الفوز، والوصول إلى المواجهة النهائية، للمنافسة على اللقب.

بمناسبة اليوم الوطني للرياضة في دولة قطر تنصح ‏الدكتورة نورة الوحيمد أخصائية التغذية العلاجية والرياضية, بأن بعد التعرق من ممارسة التمارين الرياضية يحتاج الجسم إلى التبريد بطريقة صحيحة من خلال شرب السوائل كالمياة والعصائر المحلاة. وتنصح أيضا الدكتورة نورة الوحيمد بالابتعاد عن المشروبات الغازية لان السوائل الصحية كالمياه والعصائر تساعد كثيرا على تبريد الجسم وتساعد على نقصان الوزن بالشكل السليم وبدون أي اجهاد للجسم وبطريقة صحية ورياضية.

انتقل الاتحاد القطري للمنافسة على استضافة منافسات كأس آسيا 2027 إلى جانب اتحادات الهند وأوزبكستان وايران والسعودية, وأكد الاتحاد الاسيوي على انه إستلم الوثائق اللازمة من جميع الاتحادات الخمسة والتي أعربت عن رغبتها في المنافسة على استضافة البطولة.